سعر ومواصفات جهاز iPad Pro 12.9 بوصة من شركة ابل

$title$

مرحباً بكم أيّها القرّاء الأعزاء! في هذا المقال، سنلقي نظرة على جهاز iPad Pro 12.9 بوصة الذي تقدمه شركة ابل. يعد هذا الجهاز واحداً من الأجهزة اللوحية المتطورة التي تمتاز بمواصفاتها الرائعة وسعرها المناسب. إنها توفّر تجربة استخدام ممتعة وفعّالة للمستخدم، سواء كان مهنياً أو طالباً أو مجرد هاوٍ للتكنولوجيا. فلنستعرض سوياً سعر ومواصفات هذا الجهاز الرائع!

مراجعة iPad Pro 12.9

في هذا القسم، سنقدم مراجعة مفصلة لجهاز iPad Pro 12.9، وهو أحدث إصدار من سلسلة الايباد المنتجة من قبل شركة آبل. سنسلط الضوء على سعر الجهاز ومواصفاته الفنية والتقنية التي تجعله واحدًا من الأجهزة اللوحية ذات الأداء العالي والتصميم المذهل المحبوب لدى الكثيرين.

سعر الجهاز

يعد سعر iPad Pro 12.9 هو محور اهتمام العديد من المستخدمين، وهو قابل للتفاوض حسب التكوين المختار. يتوفر الجهاز بعدة تكوينات تتناسب مع متطلبات المستخدمين المختلفة، مما يعني أن الأسعار ستختلف حسب الذاكرة الداخلية وقدرات الجهاز الأخرى.

من الجدير بالذكر أن جهاز iPad Pro 12.9 يُعتبر جهازًا فاخرًا، حيث يجمع بين التقنية العالية والتصميم الأنيق. وبناءً على ذلك، يتوقع أن يكون سعره أعلى من الإصدارات السابقة من سلسلة الايباد.

من الممكن أن يتغير سعر الجهاز من دولة إلى أخرى، وذلك بسبب الاختلافات في الضرائب والرسوم وأسواق العرض والطلب المحلية. لذا، يُنصح بالتحقق من سعر الجهاز في البلد المقصود قبل القيام بالشراء.

مواصفات الجهاز

يأتي iPad Pro 12.9 بمجموعة من المواصفات الفنية والتقنية المثيرة للإعجاب التي تجعله جهازًا رائدًا في فئته. إليك أبرز المواصفات:

الشاشة: الجهاز مزود بشاشة Liquid Retina مقاس 12.9 بوصة، مما يمنحك تجربة مشاهدة بجودة عالية وألوان دقيقة وسطوع متفوق.

الأداء: يتميز iPad Pro 12.9 بمعالج A12Z Bionic المصمم بتقنية 7 نانومتر، مما يوفر أداءًا قويًا وسرعة استجابة عالية، ويضمن تعاملًا سلسًا مع التطبيقات والألعاب الثقيلة.

الكاميرات: الجهاز مزود بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، مما يمكنك من التقاط صور استثنائية وأخذ فيديوهات عالية الجودة.

الذاكرة: بفضل ذاكرة الوصول العشوائي بسعة تصل إلى 6 جيجابايت، ستتمتع بالسرعة والكفاءة في تشغيل التطبيقات المتعددة والعمل الشاق.

سعة التخزين: تتوفر عدة خيارات لسعة التخزين تصل إلى 1 تيرابايت، مما يعطيك مساحة كافية لتخزين الملفات والوثائق والصور والفيديوهات دون قلق بشأن الحجم.

منفذ USB-C: يحتوي الجهاز على منفذ USB-C الذي يتيح لك توصيل العديد من الإكسسوارات ونقل البيانات بسرعة عالية.

نظام التشغيل: يعمل الجهاز بنظام تشغيل iPadOS الذي يوفر واجهة مستخدم سلسة وميزات مبتكرة تجعل من تجربة استخدام الجهاز أكثر سهولة وراحة.

البطارية: توفر بطارية الجهاز عمرًا طويلًا يدوم حتى 10 ساعات، مما يسمح لك بالاستمتاع بتجربة استخدام متواصلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن المتكررة.

هذه بعض المواصفات الفريدة لجهاز iPad Pro 12.9، والتي تجعله اختيارًا مثاليًا للأفراد الذين يبحثون عن أداء رائع وتجربة استخدام فريدة على الأجهزة اللوحية.

تصميم وشاشة مبهرة

في iPad Pro 12.9 الجديد، يمكنك أن تتوقع تصميمًا رفيعًا وأنيقًا يمزج بين الأداء الرائع والجمال الفائق. يعتبر التصميم الخارجي للجهاز من بين أهم نقاط القوة في هذا الإصدار الجديد من آبل.

تصميم رفيع وأنيق

تسعى آبل دائمًا لتقديم تجربة استخدام للمستخدم تكون بسيطة وفعالة في نفس الوقت. وبإعادة تصميم iPad Pro 12.9، تمكنت آبل من صنع جهاز لوحي فائق النحافة والأناقة. يأتي الجهاز بسمك مناسب وخفة في الوزن تجعله مريحًا في الاستخدام اليومي وسهل الحمل في أي مكان ترغب فيه.

بفضل التقنيات المتطورة المستخدمة في تصميمه، يتميز iPad Pro 12.9 بإطار من الألمنيوم المتين والخلفية المصنوعة من الزجاج، مما يوفر مزيدًا من الجودة والتحمل للجهاز. يضفي التصميم الأنيق للإطار العملي والنظيف والمقاوم للزلات بعدنا الأمان عند استخدام الجهاز بيد واحدة أو حتى على السطح.

بصراحة، تعد شاشة iPad Pro 12.9 جزءًا لا يتجزأ من سحره. تمتاز الشاشة بحجم كبير يبلغ 12.9 بوصة مع تقنية العرض Liquid Retina XDR. توفر لك هذه التقنية ألوانًا زاهية وواقعية للغاية بفضل الدقة العالية والكثافة البكسلية الرائعة. بفضل نطاق الألوان الواسع بتقنية P3 وتقنية HDR، ستستمتع بتجربة مشاهدة سينمائية مذهلة مع تباين رائع وتفاصيل واضحة حتى في الظروف الإضاءة المنخفضة.

إضاءة خلفية متقدمة

يأتي iPad Pro 12.9 مع نظام إضاءة خلفية متقدم يتضمن مصابيح LED عالية الجودة، ويضمن إضاءة متساوية وموحدة على كامل شاشة الجهاز. هذا يعني أن لديك توزيعًا متجانسًا للإضاءة حتى على أطراف الشاشة الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة بطبقة مانعة للانعكاس وطلاء مضاد للدهون، مما يضمن تجنب الإشعاعات الضوئية المزعجة والبصمات التي قد تؤثر على جودة العرض.

علاوة على ذلك، يتمتع iPad Pro 12.9 بقلم Apple Pencil الذي يمكنك استخدامه على الشاشة بكل دقة وسلاسة. يوفر لك القلم إمكانية الكتابة والرسم وإضافة الملاحظات بأسلوب فريد، مما يزيد من إمكانيات استخدام الجهاز ويعزز إبداعك.

باختصار، فإن تصميم iPad Pro 12.9 المذهل وشاشته الرائعة يعدان من أبرز مزايا هذا الجهاز اللوحي الفاخر. سوف يلبي توقعاتك فيما يتعلق بالأداء المذهل ويمنحك تجربة مشاهدة مدهشة مع كل استخدام.

الأداء والأداء العالي

تعتبر iPad Pro 12.9 أحد الأجهزة المتطورة التي توفر أداءً عاليًا وسرعة استجابة ممتازة. سنتعرف في هذا القسم على قوة المعالج وحجم الذاكرة وكيفية تأثيرها على أداء الجهاز.

الكاميرا والتصوير

تتميز كاميرا iPad Pro 12.9 بجودة عالية تتيح لك التقاط صور واضحة ومشاركتها مع الآخرين. سنستعرض في هذا القسم مواصفات الكاميرا ومميزات التصوير.

جودة الكاميرا

تعتبر جودة الكاميرا في iPad Pro 12.9 من أفضل المميزات التي يتمتع بها هذا الجهاز. حيث يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وهذا يمنحك إمكانية التقاط صور عالية الجودة ومشاركتها مع الآخرين. بفضل تقنية تثليث الكاميرا البصرية، يتمكن iPad Pro 12.9 من التقاط الصور بدقة ووضوح فائقين، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل تدعم تقنية التعرف على الوجوه Face ID. يمكنك استخدام هذه الكاميرا لالتقاط صور سيلفي ذات جودة عالية وتصوير فيديوهات بدقة كبيرة. كما تتيح لك تقنية Face ID فتح جهازك بسرعة وأمان عبر تعرفها على ملامح وجهك.

ومن أجل تحسين جودة التصوير، يتمتع iPad Pro 12.9 بميزة تثليث الصورة المتحركة. هذه الميزة تسمح لك بتصوير صور متتالية بواقعية عالية وتحويلها إلى صور متحركة أو فيديوهات قصيرة. ستتمكن من إظهار مهاراتك في التصوير بطريقة ممتعة ومبتكرة.

كما يتضمن الجهاز أيضًا تقنية التثبيت الضوئي البصري التي تقلل من اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير، مما يجعل الصور والفيديوهات أكثر استقرارًا ووضوحًا. ستتمتع بتجربة تصوير احترافية مع iPad Pro 12.9.

الملحقات والتوصيل

ملحقات إضافية

بالإضافة إلى الجهاز نفسه، هناك العديد من الملحقات المتاحة لجهاز iPad Pro 12.9.

بعض الملحقات المهمة التي يمكنك الحصول عليها لتعزيز تجربة استخدامك مع iPad Pro 12.9 هي:

1. Apple Pencil: يعتبر قلم Apple Pencil أداة ممتازة للرسم والكتابة على الشاشة. يدعم القلم Apple Pencil تقنية الاستشعار باللمس، مما يجعل تفاعلك مع الجهاز سلسًا ودقيقًا. يمكنك استخدامه للتدوين والرسم والتعلم عن بُعد، وهو ملحق أساسي لأولئك الذين يهتمون بالإبداع والفن.

2. Magic Keyboard: إذا كنت تفضل استخدام لوحة مفاتيح مادية بدلاً من لوحة المفاتيح الافتراضية على الشاشة، فإن لوحة المفاتيح السحرية Magic Keyboard ستكون اختيارًا مثاليًا. تحتوي لوحة المفاتيح على مفاتيح مضاءة لتسهيل الكتابة في الظروف المظلمة وتوفر تجربة استخدام مماثلة للكمبيوتر المحمول.

3. قلم لواصق للشاشة: لحماية شاشة جهاز iPad Pro 12.9 من الخدوش والبصمات، يمكنك استخدام قلم لواصق للشاشة. يتميز بخطاف قوي يثبت القلم على الجهاز ويحمي الشاشة بشكل فعال. كما يحسن من كتابة الرسائل والقصص والرسم على الشاشة بشكل دقيق.

4. واجهة USB-C إلى HDMI: إذا كنت بحاجة إلى توصيل iPad Pro 12.9 بتلفزيون أو شاشة خارجية، يمكنك استخدام واجهة USB-C إلى HDMI. تسمح هذه الواجهة بنقل الصورة والصوت بجودة عالية من iPad Pro 12.9 إلى الشاشة الأخرى، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتازة وتمكنك من استخدام الجهاز كوسيلة للترفيه أو عرض العروض التقديمية.

هذه هي بعض الملحقات المهمة التي يمكنك اقتنائها لتعزيز استخدامك لجهاز iPad Pro 12.9. تذكر أنه يمكنك الحصول على هذه الملحقات من خلال المتجر الرسمي لـApple أو من خلال المتاجر الإلكترونية الأخرى.

طرق التوصيل

توفر iPad Pro 12.9 عدة طرق للتوصيل بأجهزة أخرى ونقل البيانات. يمكنك استخدام الأساليب التالية للتوصيل:

1. البلوتوث: يمكنك استخدام البلوتوث للاتصال بسماعات الرأس اللاسلكية، أجهزة الصوت الأخرى، ولوحات مفاتيح خارجية. يعتبر البلوتوث وسيلة سهلة ومريحة للتوصيل بأجهزة أخرى بدون الحاجة إلى كابلات.

2. منفذ USB-C: يتوفر iPad Pro 12.9 على منفذ USB-C الذي يمكن استخدامه لتوصيل الجهاز بأجهزة أخرى مثل الكمبيوتر المحمول، وشاشة خارجية، وواجهة USB-C إلى HDMI. يمكنك نقل البيانات وشحن الجهاز باستخدام منفذ USB-C الخاص به.

3. تقنية NFC: يمكنك استخدام تقنية NFC للدفع السلكي عن طريق تطبيق Apple Pay. يمكنك أيضًا استخدام تقنية NFC لتبادل الصور والملفات بسهولة مع أجهزة أخرى التي تدعم تقنية NFC.

بفضل هذه الوسائل المتعددة للتوصيل، يمكنك الاستمتاع بتجربة استخدام مرنة ومتعددة الاستخدامات مع iPad Pro 12.9 وتوصيله بأجهزة وملحقات أخرى.